Atwasat

العبار يبدأ مهامه عميدًا لبلدية بنغازي غدًا الاثنين

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الأحد 16 أبريل 2017, 11:14 صباحا
WTV_Frequency

يبدأ عميد بلدية بنغازي الجديد، عبدالرحمن العبار، مهام عمله غدًا الاثنين، حسب مصدر في بلدية بنغازي، الذي أوضح أن مدير الشؤون الإدارية والبلدية ناصر الأوجلي كان المعني بتسيير أعمال عميد البلدية طيلة الأيام الماضية.

وكان الحاكم العسكري للمنطقة ما بين درنة وبن جواد، اللواء عبدالرازق الناظوري، أصدر قرارًا بتكليف عبدالرحمن موسى سليمان العبار عميدًا لبلدية بنغازي، خلفًا للعميد السابق المستقيل أحمد العريبي.

وجاء في القرار أن العميد الجديد سيتمتع بكل الصلاحيات المقررة قانونًا للمجلس البلدي، إضافة إلى «تبعية جميع القطاعات الخدمية والإنتاجية بالبلدية للعميد المكلف».

وقدّم عميد بلدية بنغازي السابق، أحمد العريبي، استقالته في التاسع من الشهر الجاري، بسبب ما وصفه بـ«المراوغات والإشاعات» التي تعرقل مسيرة العمل بالبلدية.

وأضاف العريبي، في بيان على صفحة المجلس البلدي بموقع «فيسبوك»، أنه منذ قبوله قرار الحاكم العسكري تكليفه منصبه وهو يعمل جاهدًا «في ظروف صعبة جدًّا».

وأشار إلى أنه «خلال الفترة الأخيرة كانت هناك مراوغات وإشاعات تحاول عرقلة مسيرة العمل بالبلدية، التي تسعى لاستبدال عميد البلدية، حتى أصبحنا نسمع عن التغيير وصدور القرار أسبوعيًّا، وكادت تكون يوميًّا، الأمر الذي لا نرضاه لمدينة بنغازي أولاً ولأنفسنا ثانيًّا، أو أن يقال عني متشبث بهذا المنصب لمصلحة شخصية».

وكان الناظوري أصدر قرارًا 11 أغسطس العام الماضي، يقضي بتجميد عمل المجلس البلدي لمدينة بنغازي وتكليف نائب رئيس جهاز المخابرات أحمد العريبي عميدًا للبلدية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم