Atwasat

حكومة الوفاق تتخذ جملة قرارات من بينها اعتمادات مالية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 15 أبريل 2017, 06:31 مساء
WTV_Frequency

اتخذ مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني عددًا من القرارات الهامة، شملت تخصيص مبالغ مالية للنازحين وللمساعدات الإنسانية، وتخصيص قيمة مالية لتدريب عناصر الحرس البلدي، ومخصصات أخرى لاستكمال مشاريع المركبات الجامعية، وتوفير متطلبات الامتحانات ومعالجة أوضاع المدرسين والمدربين وأعضاء هيئة التدريس ومستحقات الدراسات العليا.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس العادي الثالث خلال العام الجاري بمقر الحكومة في طرابلس، برئاسة فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وأكد السراج في مستهل الاجتماع أهمية المرحلة التي تمر بها البلاد والمسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة للتخفيف من معاناة المواطن، فيما بحث الاجتماع أهم التطورات والمستجدات على الساحة الليبية، قبل أن يناقش المجلس باستفاضة ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات اتخذت في الاجتماعين السابقين، بحسب الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق على «فيسبوك».

 السراج: نحن بصدد اتخاذ إجراءات فعالة لحل مشكلة السيولة بشكل عام واعتماد آلية لمعالجة تدهور سعر الدينار

وبحث المجلس أهم المشاكل والمختنقات التي تحتاج إلى معالجة عاجلة وأبرزها مشكلة نقص السيولة والمختنقات الاقتصادية الحادة هذه الفترة، وكذلك مناقشة مشكلة تهريب الوقود، واعتماد الحلول العاجلة لمكافحة هذه الأزمة.

وتعاني ليبيا من أزمة في السيولة، وارتفاع في سعر صرف الدولار مقابل الدينار، إذ وصلت العملة الأميركية إلى  8.25 دينارات اليوم السبت، بعدما سجلت 10 دينارات الثلاثاء الماضي.

وخلال الاجتماع، أكد السراج أن المجلس الرئاسي بصدد اتخاذ إجراءات فعالة لحل مشكلة السيولة بشكل عام واعتماد آلية لمعالجة تدهور سعر الدينار، مشددًا على ضرورة العمل بصيغ عملية سريعة تنعش الاقتصاد وتستجيب لحاجات الشعب الليبي.

وراجع الاجتماع الخطوات التي تمت لتفعيل صندوق موازنة الأسعار، وتوفير السلع الأساسية بأسعار في متناول المواطنين قبل حلول شهر رمضان المبارك بوقت كاف، وفق ما ذكرت صفحة الوفاق على «فيسبوك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم