الأرصاد: طقس مستقر وارتفاع تدريجي في الحرارة اليومين المقبلين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس مستقر على أغلب مناطق ليبيا، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الأحد على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على مناطق الجبل الغربي وسرت، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية على الدواخل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22 -27) درجة مئوية، وتصل إلى (29) درجة على أبونجيم، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خاصة على مناطق الدواخل خلال اليومين المقبلين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب:
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر مساء يوم الأحد، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على الساحل الممتد من أجدابيا إلى الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانًا اليوم على مناطق الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-26) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
السماء صافية تتكاثر يوم الأحد على غدامس - الحمادة ومناطق الجفرة، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24-28) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خلال اليومين المقبلين.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية إلى قليلة السحب على الكفرة، والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، وتكون معتدلة إلى نشطة اليوم على الكفرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23-26) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خلال اليومين المقبلين.

المزيد من بوابة الوسط