اختتام موسم الحفريات التدريبي لكلية السياحة والآثار في سوسة

احتفلت كلية السياحة والآثار في سوسة التابعة لجامعة عمر المختار، أمس الأربعاء، باختتام موسم الحفريات التدريبي. وحضر الاحتفالية مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة عمر المختار، ومدير فرع إدارة الشرطة السياحية بالمنطقة الشرقية وممثلون عن الإدارات والمكاتب التابعة لمصلحة الآثار الليبية.

وألقى مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء الدكتور صالح الغماري كلمة أثنى فيها على جهود الكلية، مُشيدًّا بالنشاطات العلمية التي تقوم بها الكلية، مبينًا أهمية التواصل بين مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء وكلية السياحة والآثار؛ لتبادل الآراء والتقارير التي من شأنها أن تحسن جودة الأداء.

وقدّم عميد كلية السياحة والآثار عيسى رزق الله خلال الحفل مُلخصًا لمسيرة الكلية العلمية، إذ أشاد بجهود الجامعة في دعم النشاطات العلمية والثقافية بالكلية.

وبحسب المكتب الإعلامي للجامعة في تصريحات لـ«بوابة الوسط» فإن الحفل تخلله عروض مرئية من بينها آليات المسح والرفع الهندسي وطرق التوثيق التي تمت خلال هذا الموسم بموقع الحفرية للدكتور محمد بيانكو، وعرض مازن عبدالقادر حول الطرق والتقنيات وأساليب الحفظ والمهارات التي اكتسبها الطلاب في التعامل مع اللقى الأثرية وطرق تسجيلها وترميمها خلال الموسم، وعروض أخرى حول حفرية الإنقاذ واستخدام تقنية فوتو إسكان (البعد الثلاثي) في توثيق الحفريات.

ووزع في ختام الحفل شهادات تقدير للمشاركين وأعضاء هيئة التدريس والجهات المتعاونة في إنجاز موسم الحفريات التدريبي للعام 2017/2016.