السراج يبحث مع السفير الهولندي تطوير العلاقات الثنائية

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، مع السفير الهولندي المعتمد لدى ليبيا، إيريك ستراتينغ، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين هولندا وليبيا ومجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، اليوم الأربعاء، إن لقاء السراج مع السفير الهولندي الذي جرى أمس الثلاثاء بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، حضره المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد الطاهر سيالة.

وأعرب السفير الهولندي لدى ليبيا، إيريك ستراتينغ، في بداية اللقاء عن سعادته بلقاء رئيس المجلس الرئاسي «وما لمسه من أمن وحياة طبيعية في طرابلس؛ بما يمهد لعودة قريبة للسفارة الهولندية للعمل من العاصمة»، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن السفير الهولندي «أبدى استعداد هولندا لمساعدة الشعب الليبي للخروج من الأزمة الراهنة والمساهمة إيجابيًا في حل الاختناقات السياسية والأمنية والاقتصادية».

من جهته تقدم رئيس المجلس الرئاسي في ختام اللقاء بالشكر للسفير الهولندي على ما يبذله من جهد لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيدًا بموقف الحكومة الهولندية الداعم لحكومة الوفاق الوطني ولمسار التوافق في ليبيا.