بعثة الأمم المتحدة تسلم السراج وثائق ملكية 10 سيارات إسعاف مخصصة لسرت

سلمت نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في ليبيا، ماريا دوفالي ريبيرو، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، خلال لقائهما في العاصمة طرابلس، أمس الثلاثاء، وثائق ملكية عشر سيارات إسعاف مخصصة لمدينة سرت.

وأوضح بيان صحفي للبعثة الأممية، اليوم الأربعاء، أن «سيارات الإسعاف المنقولة إلى سرت تهدف إلى تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الضرورية» و«تعتبر جزءًا من حزمة معدات وإجراءات إعادة تأهيل بقيمة 7.6 ملايين دولار، الهدف منها إعادة تأهيل البنية التحتية وتحسين تقديم الخدمات في المدينة التي تضررت جراء النزاع في البلاد».

وأشار البيان إلى أن مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا الذي تقوده حكومة الوفاق الوطني وتموله عدة دول ويديره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، «قام بدعم حزمة إعادة تأهيل سرت»، كما «يدعم حكومة الوفاق الوطني في تحقيق نتائج واضحة وملموسة للمواطنين على المستوى المحلي».

ويركز مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا «على إعادة تأهيل البنية التحتية الحيوية وتعزيز قدرات السلطات المحلية لمعالجة احتياجات السكان الأساسية، وكذلك الإسهام في تعزيز القدرات المحلية في مجال الوساطة وتسوية النزاعات» وفق بيان البعثة الأممية.