العقيد عبدالنبي السنيني: كتيبة عمر المختار فقدت الاتصال بسيارتين على متنهما 8 أفراد

أكد آمر الكتيبة «501 استطلاع» بالجيش الليبي، العقيد الصافي عبدالنبي السنيني، لـ«بوابة الوسط» مساء اليوم الثلاثاء أن كتيبة عمر المختار بطبرق التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية فقدت الاتصال بسيارتين تابعتين لها على متنهما ثمانية أفراد من الكتيبة جراء اشتباكات جرت بينها، وبين مجموعات مسلحة يعتقد أنها من المعارضة التشادية بمنطقة بحر الرمال جنوب واحة الجغبوب.

وقال السنيني إن الاشتباكات اندلعت عصر اليوم الثلاثاء بمنطقة بحر الرمال على بعد 180 كلم جنوب واحة الجغبوب شرق ليبيا، موضحًا أن كتيبة عمر المختار وبعض كتائب الاستطلاع والإسناد مكلفة بتأمين المنطقة.

ورجح السنيني أن تكون المجموعات المسلحة التي خاضت معها كتيبة عمر المختار الاشتباكات أن تكون «تابعة للمعارضة التشادية أو إحدى عصابات الخطف والابتزاز» التي قال إنها «تتواجد جنوب ليبيا وتأخذ من منطقة بحر الرمال مكانًا لها».

وأضاف السنيني: «فقدنا سيارتي دفع رباعي على متنهما ثمانية أفراد تابعين للكتيبة المذكورة وكانوا على قيد الحياة، ولا صحة للأخبار المتداولة عن مقتلهم حتى اللحظة»، مشيرًا إلى أنها «تابعة للمنطقة العسكرية الشرقية التي تأخذ من مدينة طبرق مقرًا لها وقامت بتقصي أثرهم بعد هذه المنطقة بحوالي 300 كلم دون جدوى، وما زالت دوريات الصحراء تجوب المنطقة المذكورة بحثًا عنهم».

المزيد من بوابة الوسط