المركزي: تسييل 550 مليون دولار لشراء سلع غذائية قبل رمضان

أعلن المصرف المركزي في طرابلس، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص 550 مليون دولار لشراء عدد من السلع الغذائية المتنوعة قبل حلول شهر رمضان المبارك، مرجعًا ذلك إلى «الجهود التي يبذلها المركزي لتوفير احتياجات المواطنين استعدادًا لشهر رمضان، وتخفيض ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية».

وأشار المركزي في بيان، إلى أنه «تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع كافة المصارف التجارية لاستيراد ما قيمته 550 مليون دولار من السلع الغذائية المختلفة عن طريق مستندات برسم التحصيل قبل حلول شهر رمضان المبارك».

وقال إن السلع ستبدأ في الوصول إلى السوق الليبية في غضون العشرين يومًا القادمة، على أن تتولى الجهات المعنية الرقابية والضبطية بالمتابعة، والتأكد من وصول السلع الأساسية إلى المواطنين بأسعارها الحقيقية.

وكان المصرف المركزي بطرابلس أعن عن بدء تسهيل إجراءات الاستيراد ومنح الموافقات اللازمة لتوفير السلع الضرورية، قبيل شهر رمضان بالتنسيق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وأشار إلى أنه شرع في منح الموافقات لاستيراد جملة من المنتجات الغذائية الأساسية، خاصة اللحوم والبيض والألبان ومشتقاتها والتن والأرز وغيرها من السلع الأساسية الأخرى، بالإضافة إلى توفير احتياجات المصانع المحلية من مستلزمات التشغيل والحبوب والأعلاف استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

المزيد من بوابة الوسط