تشكيل لجنة لمتابعة ملف حالات الانتحار في مدينة البيضاء

أكد مسؤول العلاقات العامة بمديرية أمن البيضاء محمد إدريس، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة لمتابعة ملف حالات الانتحار المنتشرة مؤخرًا في مدينة البيضاء بمنطقة الجبل الأخضر شرق البلاد.

وأوضح إدريس لـ«بوابة الوسط» إن حالات الانتحار وصلت إلى خمسة، ونجا شخصان آخران من محاولة الانتحار، لافتًا إلى أنه بعد حدوث أول واقعتين جرت متابعتها واتضح أنهما واقعتان متفرقتان، لكن بعد ارتفاع الإحصائية وبالأخص بين طلبة المدارس هنا بدأ العمل الأمني بشكل رسمي.

وأضاف قائلاً: «إن الجهات الأمنية تتابع الملف بشكل خاص حيث تواصلت مع الشؤون الاجتماعية بالحكومة الموقتة لإرسال إخصائيين اجتماعيين ومستشارين نفسيين للتواصل مع الحالتين الناجيتين من الانتحار ولمعرفة أوضاعهما النفسية والاجتماعية والاقتصادية أيضًا»، مشيرًا إلى أنه جرى التواصل أيضًا مع هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية لأن الجانب الديني والتوعوي مهم جدًا.

واستبعد إدريس أن تكون لعبة تشارلي التي انتشرت بين الطلبة في المدارس أن تكون هي السبب الرئيس وراء انتشار حالات الانتحار، موضحًا أن اللجنة ستزور المدارس التي حدثت بها حالات الانتحار لتوعية الطلاب.

وأكد مسؤول العلاقات العامة بمديرية أمن البيضاء، محمد إدريس، أن جهاز المباحث العامة البيضاء يشن حملة موسعة بدأت فعليًا مساء الأمس الاثنين تستهدف أوكار السحرة والمشعوذين في المدينة وضواحيها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط