هبوط أول رحلات الشحن الجوي في مطار بنينا الدولي ببنغازي

هبطت صباح اليوم الثلاثاء أولى رحلات الشحن الجوي إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي شرق البلاد، بعد توقف دام أربع سنوات.

وقال مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بمطار بنينا الدولي، أسامة بن منصور الفرجاني، لـ«بوابة الوسط» إن طائرة الشحن المدنية هبطت لمدة ساعتين على الأقل بالمطار وأفرغت شحنتها وغادرت قبل قليل.

وأوضح الفرجاني أن هذه الرحلة تعتبر أولى رحلات الشحن الجوي للخطوط الجوية الأفريقية منذ توقف المطار عن العمل من «مايو 2014»، لافتًا أن هذه الرحلة كان من المرجح أن تكون يوم الأحد الماضي ولكن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك.

وأضاف قائلًا: «إن من المتوقع أن تهبط طائرة شحن أخرى قادمة من عمان خلال الساعات القليلة القادمة بمطار بنينا الدولي»، مشيرًا إلى أن جميع الموظفين والعاملين بالمطار كانوا أولى الرحلات.

وكانت مصلحة الطيران المدني بنغازي أعلنت في السابق فتح المطار أمام رحلات الإسعاف والحالات الإنسانية والشحن، لاستقبال ومغادرة رحلات الإسعاف السريع والحالات الإنسانية والشحن»، بناءً على توجيهات مدير عام مصلحة الطيران المدني، عبدالحميد البرعصي. وكان مقررًا بدء تنفيذ القرار اعتبارًا من الخميس الماضي السادس من شهر أبريل.