Atwasat

عقيلة صالح يلتقي رئيس اللجنة الأفريقية المعنية بليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 أبريل 2017, 08:22 مساء
WTV_Frequency

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم الاثنين، رئيس اللجنة رفيعة المستوى المكلفة من قبل الاتحاد الأفريقي للمساعدة في حل الأزمة الليبية رئيس جمهورية الكونغو برازافيل داني ساسو نغيسو.

وبحسب ما نشره الموقع الإلكتروني لمجلس النواب، فإن عقيلة أكد خلال اجتماعه برئيس اللجنة الأفريقية «أن الاتفاق السياسي وما انبثق عنه لا قيمة له ما لم يضمّن بالإعلان الدستوري وتُعطى الثقة للمجلس الرئاسي وحكومته من مجلس النواب الليبي الجسم الشرعي الوحيد في ليبيا طبقاً للإعلان الدستوري».

كما أخبر رئيس مجلس النواب لرئيس اللجنة الأفريقية داني ساسو نغيسو بأن «كل ما يصدر من قرارات من قبل حكومة الوفاق غير الدستورية باطلة وفقًا للأحكام الصادرة من المحاكم الليبية»، واصفًا الجيش الذي يقوده المشير خليفة حفتر «بأنه الجيش الوطني الليبي الذي يحارب الإرهاب ومكلف من قبل مجلس النواب الذي يملك هذا الاختصاص».

وبين عقيلة لرئيس لجنة الاتحاد الأفريقي أن مجلس النواب «قرر في جلسته السابقة العودة للحوار السياسي وتضمين الاتفاق وما انبثق عنه بثوابت وطنية تبدأ بتقليص المجلس الرئاسي إلى ثلاثة أعضاء رئيس ونائبين، يكلف رئيس وزراء من غير أعضائه يقوم بتشكيل حكومة يعرضها على مجلس النواب لنيل الثقة، ومن ثم عرضها ببرنامجها وأداء اليمين الدستوري».

وشدد رئيس مجلس النواب خلال اللقاء على «ضرورة إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي وأن يكون أعضاء مجلس الدولة الذي ينص عليه الاتفاق من الذين أعلنت عنهم المفوضية بانتخابات 7/7/2012 من أعضاء المؤتمر الوطني منتهي الولاية..»، وفق ما نشره موقع مجلس النواب.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إعادة الكهرباء إلى مناطق في درنة
إعادة الكهرباء إلى مناطق في درنة
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 18 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 18 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 18 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من شحات إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من شحات إلى درنة
محادثات حول عودة السفارة البرازيلية للعمل في طرابلس
محادثات حول عودة السفارة البرازيلية للعمل في طرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم