على خلفية استقالة العريبي.. اجتماع طارئ لـ«بلدي بنغازي» غدًا

قال عضو المجلس البلدي بنغازي زكريا بالتمر، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن المجلس قرر عقد اجتماع طارئ لأعضائه في مقر البلدية بمنطقة البركة غدًا الاثنين.

وكان عميد بلدية بنغازي، أحمد العريبي، قدم استقالته اليوم الأحد، بسبب ما وصفها بـ«المراوغات والإشاعات» التي تحاول عرقلة مسيرة العمل بالبلدية.

وأضاف العريبي، في بيان على صفحة المجلس البلدي بموقع «فيسبوك»، أنه منذ قبوله بقرار الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري تكليفه منصبه، وهو يعمل جاهدًا «في ظروف صعبة جدًّا».

وأشار إلى أنه «خلال الفترة الأخيرة كانت هناك مراوغات وإشاعات تحاول عرقلة مسيرة العمل بالبلدية، التي تسعى لاستبدال عميد البلدية، حتى أصبحنا نسمع عن التغيير وصدور القرار أسبوعيًّا، وكادت تكون يوميًّا، الأمر الذي لا نرضاه لمدينة بنغازي أولاً ولأنفسنا ثانيًّا، أو أن يقال عني متشبث بهذا المنصب لمصلحة شخصية».

وأصدر الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقًا وحتى بن جواد غربًا رئيس الأركان العامة للجيش اللواء عبدالرازق الناظوري قرارًا 11 أغسطس العام الماضي، يقضي بتجميد عمل المجلس البلدي لمدينة بنغازي وتكليف نائب رئيس جهاز المخابرات أحمد العريبي عميدًا للبلدية.