الجيش يضبط مهربي وقود وسيارات وسلعًا تموينية في جالو

ضبط الجيش الليبي في جالو عددًا من مهربي الوقود والسيارات والمواد الكهربائية والكترونية والسلع التموينية والنحاس، وصادر الشاحنات قبل تهريبها إلى دول الجوار الأفريقية.

وقال آمر الكتيبة «104 مشاة»، العقيد صالح النعاس، لـ«بوابة الوسط» اليوم الأحد إن عددًا من المهربين على متن شاحنات وسيارات جرى ضبطهم بمحيط المدينة، قبل وصولهم إلى جنوب شرق ليبيا لتهريب ما بحوزتهم إلى دول الجوار.

وأوضح النعاس أن المقبوض عليهم من جنسيات تشادية وسودانية يمتهنون التهريب، حيث يقومون بتهريب الوقود والمواد الكهربائية والإلكترونية والسلع التموينية وسيارة تحمل شحنة نحاس وبطاريات خاصة بالسيارات مخبأة تحت خضار حتى لا يتفطن لها عناصر الدوريات، فضلاً عن سيارات خاصة قادمة من غرب البلاد لغرض تهريبها إلى الدول الأفريقية.

ولفت إلى أن الكتيبة «104 مشاة» وسرية دوريات الصحراء وقوات القاطع الحدودي جالو ومديرية الأمن ينشرون العديد من الدوريات ونقاط التفيتش داخل المدينة وبمحيطها.

وأضاف قائلًا: «إن الكتيبة «104 مشاة» وسرية دوريات الصحراء وقوات القاطع الحدودي جالو ومديرية الأمن ينشرون العديد من الدوريات ونقاط التفيتش داخل المدينة وبمحيطها»، مشيرًا إلى أن قوات الجيش الليبي لن تتهاون مع المهربين والمخالفين وسينفذون المهام المكلفين بها.

يذكر أن المنطقة العسكرية الشرقية كلفت وحدات تابعة لها بمهام في مدينة جالو بالتعاون مع القاطع الحدودي وقوات الأمن في الواحات.

المزيد من بوابة الوسط