توزيع منح الدراسين بالخارج للربع الأول الأسبوع المقبل

تسلمت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني من وزارة التخطيط التفويض المالي الخاص بمنح الطلبة الموفدين للدراسة بالخارج للربع الأول من العام المالي الجاري.

وقالت وزارة التعليم، في بيان نقلته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، إنها ستحيل التفويض إلى وزارة المالية غدًا الأحد من أجل تسييل المخصصات المالية، والتي بدورها ستقوم بإحالته إلى مصرف ليبيا المركزي للصرف.

وطمأن وكيل وزارة التعليم عادل جمعة جميع الطلبة الموفدين وبكافة الساحات الدراسية بأن مخصصاتهم المالية ستوزع على ساحاتهم مع مطلع الأسبوع المقبل.

وقدّم جمعة اعتذاره عن التأخير الحاصل في عملية صرف المنح الدراسية للطلبة الموفدين للدراسة بالخارج، مبديًا عزم الوزارة العمل على تنظيم عملية تسييل وصرف المنح في أوقاتها المحددة، لافتًا إلى أن الأرباع القادمة للعام 2017 ستنجز في وقتها، وفقًا للتنسيق مع ديوان المحاسبة ووزارتي المالية والتخطيط.

وفي السياق نفسه أضاف جمعة أنه سيتم الأحد المقبل أيضًا إحالة تفويضات الربع الثاني لوزارة المالية.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بحث الوضع المالي والميزانيات المخصصة للجامعات، والتي لا تفي بمتطلبات العملية التعليمية، والمنح الدراسية للطلبة بالداخل والخارج، والتفويضات المتوقفة للمنح الدراسية بالخارج.