Atwasat

انطلاق ملتقى الإعمار الأول للشركات الوطنية والعالمية في بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع السبت 08 أبريل 2017, 03:39 مساء
WTV_Frequency

شهدت قاعة الاجتماعات الرئيسة في شركة الخليج العربي، اليوم السبت، انطلاق ملتقى الإعمار الأول للشركات الوطنية والعالمية في مدينة بنغازي، والذي يستمر يومين.

نُظم الملتقى برعاية بلدية بنغازي، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة، وشركة الخليج العربي للنفط، ومصرف ليبيا المركزي.

حضر الملتقى أعضاء من مجلس النواب الليبي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة، وأعضاء من مجلس حكماء بنغازي، ورئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالحكومة الموقتة، ومندوبون عن شركات عربية وأجنبية، ومسؤولون بالأجهزة الإدارية في قطاعات الدولة، والمكاتب الهندسية الاستشارية العامة والخاصة، ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.

وقال عضو اللجنة التحضيرية بالملتقى، المهندس صلاح العمروني، لـ«بوابة الوسط» إن الملتقى يهدف إلى التعريف بمدينة بنغازي، ومخططها العام، ومخططات البنية التحتية، وتعداد السكان والمشاريع القائمة والمرافق المهمة بها، والمناطق المتضررة من جراء الحرب على الإرهاب، وتشجيع الشركات الوطنية القابضة لاكتساب المعرفة والخبرة المتوافرة لدى الشركات العالمية المشاركة.

كما يهدف الملتقى إلى دعوة وتمكين الشركات العالمية من التعريف بإمكاناتها المادية والفنية، وتقديم خبرتها السابقة في مجال الإعمار، ومشاركة مؤسسات وهيئات قطاعات الدولة ورجال الأعمال الوطنيين ومؤسسات المجتمع المدني والخبراء للتعرف على خبرات الشركات الوطنية والعالمية في مجالات البناء والتنمية.

وأكد عميد بلدية بنغازي أحمد العريبي في الكلمة الافتتاحية للملتقى أن الملتقى يعد مؤشرًا في الاتجاه الصحيح ونقطة انطلاق نحو إعادة إعمار بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم