مستشفى الجلاء ببنغازي يستقبل 278 حالة اعتداء بينهم نساء وأطفال خلال مارس

أعلنت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحواث فاديا البرغثي، اليوم الثلاثاء، أن المستشفى استقبل 278 حالة بينهم نساء وأطفال خلال شهر مارس الماضي، تعرضوا للاعتداء بالضرب في مشاجرات وحوادث تعنيف منزلي وسطو مسلح في بنغازي وضواحيها.

وقالت البرغثي لـ«بوابة الوسط» إن المشاجرات وعمليات السطو «تشمل الاعتداء بالضرب وإطلاق الأعيرة النارية والسلاح الأبيض»، مشيرة إلى أن الفئات العمرية للحالات «تتراوح ما بين سن ثلاثة أعوام وحتى 60 عامًا».

وأوضحت البرغثي أن الفئة الأكثر تعرضًا للاعتداءات في المشاجرات خلال شهر مارس الماضي «هي العشرينات من العمر»، مؤكدة أن الإحصائية تشمل أيضًا «التعنيف المنزلي».

وأكدت أن هذه الإحصائية «تعتبر مريبة في ظل فوضى انتشار السلاح خارج المؤسستين الأمنية والعسكرية»، مطالبة الجهات المختصة بمصادرة الأسلحة، ومتابعة مثل هذه القضايا ومعاقبة حاملي الأسلحة خارج شرعية الدولة.

وأعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي أنه استقبل 248 حالة اعتداء في بنغازي خلال يناير و268 حاله اعتداء خلال شهر فبراير الماضي من العام الجاري، فضلًا عن استقبال 3039 حالة من ضحايا المشاجرات والسطو المسلح والاعتداءات المنزلية خلال العام 2016.

المزيد من بوابة الوسط