توصية بتشكيل فريق فني حكومي لبناء قاعدة بيانات للوضع الإنساني في ليبيا

أوصى اجتماع، عقد اليوم الثلاثاء بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، برئاسة عضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة، بتشكيل فريق فني من الجهات الحكومية المعنية بالبيانات والمعلومات والخدمات الإنسانية في ليبيا لوضع قاعدة بيانات خاصة بالوضع الإنساني.

وحضر الاجتماع، الذي ترأسه عضو المجلس الرئاسي وزير الدولة لشؤون المجتمع المدني بحكومة الوفاق الوطني أحمد حمزة، عدد من وزارات وهيئات حكومة الوفاق الوطني ذات العلاقة بشؤون المهجرين والنازحين.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن الاجتماع «بحث آلية توحيد الجهود والاختصاصات وقنوات التعاون فيما يخدم النازحين في الداخل والمهجرين بالخارج».

وأضافت أن الاجتماع تناول أيضًا «آلية دعم جهود وزارة الدولة لشؤون المهجرين والنازحين في تنفيذ مهامها، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات العملية لعودة النازحين بالداخل والمهجرين بالخارج».

كما استعرض اللقاء «تقرير المنظمة الدولية للهجرة الخاص بمصفوفة تتبع النزوح (dTM) المؤشرات الحيوية للأوضاع الإنسانية والمهاجرين ودور المؤسسات الحكومية للمشاركة في إعداد التقارير مع المنظمة»، وفق إدارة الإعلام والتواصل.

المزيد من بوابة الوسط