مواطن يتسبب في انفجار خط المياه الرئيسي أمام مركز طبرق الطبي

اضطر رجال المرور وعمال شركة المياه والصرف الصحي إلى إغلاق الطريق أمام مركز طبرق الطبي بعدما تسبب مواطن في انفجار خط المياه ما أدى إلى هبوط الطريق وانهياره، أمس الاثنين.

وأوضح مدير شركة المياه والصرف الصحي بطبرق طارق الصافي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، أن أحد المواطنين أغلق أحد صمامات خط المياه دون علم الشركة، ما تسبب في انفجار خط المياه الرئيسي الموجود تحت الأسفلت على الطريق الرئيسي أمام مركز طبرق الطبي.

وأضاف الصافي أن انفجار خط المياه أدى إلى تصدع وانهيار الطريق ما اضطر عمال الشركة بالتعاون مع رجال المرور إلى إغلاقه وتحويل حركة المركبات الآلية إلى الطريق الفرعي حتى لا تنهار الطريق بشكل كامل.

وأكد أن الشركة بدأت على الفور في أعمال الحفر والصيانة لخط المياه المتضرر حتى ساعات متأخرة من ليلة البارحة إلى أن أكملت العمل بشكل كامل، مضيفًا أنه يجري اليوم الثلاثاء ردم الحفر لإعادة فتح الطريق لتخفيف الازدحام الحاصل بالمدينة لأنه طريق رئيسي.

ونوه مدير شركة المياه والصرف الصحي بطبرق إلى أن هناك خطوط مياه تابعة للشركة «قديمة ومتهالكة جدًا وتعود للثمانينات»، مشيرًا إلى أن الشركة طالبت أكثر من مرة الجهات ذات الاختصاص بضرورة دعمها بالإمكانات من أجل صيانة بعض الخطوط بمدينة طبرق.

المزيد من بوابة الوسط