«تعليم الموقتة» تبحث في بنغازي استعدادات الامتحانات

بحث مدير الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التعليم بالحكومة الموقتة، يوسف كريم، خلال اجتماع عُقد أمس بمقر قطاع التعليم في بنغازي، آخر مستجدات التعليم والاستعداد للامتحانات.

حضر الاجتماع أعضاء مكتب التفتيش التربوي، ومديرو مكتب التعليم الحر ومكتب التعليم الثانوي ومكتب التعليم الأساسي ومكتب الامتحانات في بنغازي، ورئيس قسم الإعلام بالقطاع.

وتطرق مدير الإدارة العامة للامتحانات، خلال الاجتماع، إلى دور وسائل الإعلام في تغطية الامتحانات ونقلها، وضرورة إقامة البرامج والندوات حول الامتحانات للحد من ظاهرة الغش.

وقال مدير مكتب الامتحانات بقطاع تعليم بنغازي عبدالسلام بوبكر نجم، لـ «بوابة الوسط»: «تطرقنا خلال اجتماعنا مع مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التعليم، إلى امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، وتوزيع لجان الإشراف على الامتحانات وتحديد عدد الطلبة، وتم التأكيد على ضرورة استكمال المناهج الدراسية بالنسبة للصفوف الدراسية بالشهادتين الإعدادية والثانوية، وأن تكون الأسئلة في مستوى الطالب وألا تكون مقالية باستثناء مواد الإملاء والخط بالنسبة لطلبة التعليم الأساسي».

وأشار نجم إلى أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات من طلبة التعليم الأساسي، بلغ 12 ألفًا و514 طالبًا، وعدد المتقدمين من طلبة الثانوية العامة (القسم الأدبي) وصل إلى ألفين و589، و(القسم العلمي) وصل إلى 8 آلاف و75 طالبًا، والعدد الإجمالي لطلبة الشهادات العامة 23 ألفًا و178 طالبًا.

وقال نجم: «حُدِّدت مواعيد امتحانات طلبة النقل يوم 14 مايو، والشهادة الإعدادية يوم 2 يونيو، أما الشهادة الثانوية فحُدِّد لها يوم 16 يونيو، على أن تستمر الدراسة بالنسبة لطلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال شهر رمضان المقبل».