طبرق تودع آمر قاعدة جمال عبدالناصر الجوية

ودعت مدينة طبرق آمر قاعدة جمال عبدالناصر الجوية العميد طيار صالح جودة  الذي توفي إثر سقوط طائرته نتيجة سوء الأحوال الجوية خلال عودة من مهمة قتالية، وأشاد ضباط قاعدة طبرق الجوية بدور في مكافحة الإرهاب، حيث يعتبر من أقدم الطيارين وأكثرهم خبرة ومهارة، ويقوم بتدريب عدد من الطيارين وتعليمهم بالإضافة للمهام التي يكلف بها.

وقال مصدر عسكري إن الطائرة هوت خلال هبوطه ( final) في قاعدة ناصر الجوية بطبرق نتيجة سوء الأحوال الجوية خلال عودة من مهمة قتالية.

ويعتبر العميد طالح جوده أحد أفضل طياري سلاح الجو الليبي وكان قد التحق بالكلية الجوية خلال سنة 1977 وتخرج طيار مقاتلا عام 1980 بكالوريوس علوم جوية برتبة ملازم ثاني طيار وقد تحصل على عدة دورات تأهيلية منها دورة تحويلية عمليات لفترة سنتين على الطائرة ميراج (f5) الفرنسية والتي كانت احدى طائرات السلاح الجوي الليبي ودورة قائد تشكيل على نفس الطائرة.

ومتحصل أيضا على دورة تحويلية على الطائرة ميغ 21 وأيضا دورة عمليات لنفس الطائرة كذلك دورة تحولية على القاذفة الروسية ميغ 23 ودورة عمليات قتالية أيضا على نفس الطائرة وقد اجتاز دورة امر سرب بكفاءة سنة 1996م ودورة اركان تخصصية بجمهورية روسيا الاتحادية.

هذا ويعد العميد ركن الشهيد صالح جودة من أوئل الطيارين الذين حلقوا في الجو وقام بضرب اوكار الإرهاب والتطرف في بنغازي ودرنه على الطائرة المقاتلة ميغ 21 عندما أعلنت عملية الكرمة يوم الجمعة 16/4/2014م وقد شارك بعدها في عدة عمليات قتالية وطلعات جوية وكان يدك الأهداف بكل دقة وحرفية. في جميع مواقع وتجمعات الإرهابيين في درنة واجدابيا وبنغازي وفى البحر.

وهو اول طيار قام بفحص والطيران على القاذفة ميغ 23 بعد تجهيزها للتأكد من تأهيلها للعمليات القتالية بعد ان كانت هذه الطائرة متوقفة عن الخدمة لفترات طويلة.