إيطاليا: السلام والاستقرار في الجنوب الخطوة الأمثل للمصالحة الوطنية في ليبيا

علقت السفارة الإيطالية في ليبيا، على توقيع اتفاق المصالحة بين قبيلتي «أولاد سليمان» و«التبو» الذي جرى أمس الأربعاء بمقر السفارة الليبية في العاصمة روما، قائلاً: «إن السلام والاستقرار في المنطقة الجنوبية هو الخطوة الأمثل للمصالحة الوطنية في ليبيا»، بحسب تغريدة نشرتها السفارة عبر حسابها على موقع «تويتر» اليوم الخميس.

ونشرت السفارة الإيطالية عبر حسابها على موقع «تويتر» صورًا لمراسم توقيع اتفاق الصلح بين ممثلي قبيلتي قبيلتي «أولاد سليمان» و«التبو» في روما قائلة: «التبو وأولاد سليمان في روما محتفلون بإنجازهم».

ووقع ممثلون عن قبيلتي «أولاد سليمان» و«التبو»، أمس الأربعاء، اتفاق صلح في العاصمة الإيطالية (روما) برعاية المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ممثلاً عن الدولة الليبية ووزارة الداخلية الإيطالية.

وتضمن الاتفاق الذي تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، 11 بندًا، ومحلقًا تفصيليًّا هو جزء من الاتفاق، الذي جرى توقيعه بحضور أعيان القبيلتين.

واتفق الجانبان على «الصلح الشامل والدائم بين الطرفين»، و«جبر الضرر للمتضررين من الطرفين وفقًا للأعراف المتبعة لدى الطرفين» على أن «تتكفل الدولة الإيطالية بدفع القيمة المالية لجبر الأضرار بين الطرفين» و«علاج الخلافات المستعصية من الطرفين».

ووقع على نص اتفاق الصلح من قبيلة «التبو» في ليبيا الزيلاوي مينا صالح قلمة، ورئيس مجلس شورى قبيلة «أولاد سليمان» مسعود عمر، إضافة إلى توقيع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام كاجمان.

المزيد من بوابة الوسط