عودة عدد من المرافق الصحية بسرت إلى العمل رغم تعرضها لأضرار

تفقد مدير قطاع الصحة بسرت الدكتور خليفة عبدالفتاح وعدد من مسؤولي مكاتب الصحة بالمنطقة، أمس الأربعاء، عددًا من المراكز الصحية بالحي السكني الثالث ومجمع عيادات سرت المركزي المتوقف عن العمل، ومناطق جارف وأبوهادي والغربيات والحنيوة والقرضابية والسواوة.

وقال عبدالفتاح لـ«بوابة الوسط» إن مركز الرعاية الأولية بسرت عاد إلى العمل رغم وجود أضرار بجزء من المبنى. مبينًا أن المركز الصحي بالظهير متوقف عن العمل نتيجة تعرضه لأضرار كبيرة، وكذلك مخازن الأدوية التابعة للقطاع.

وأضاف عبدالفتاح أن هذه المرافق الصحية المتضررة تحتاج إلى صيانة عاجلة، وأكد أن مكتب المشروعات بقطاع الصحة أعد تقريرًا كاملاً عن الأضرار التي لحقت بمرافق قطاع الصحة بسرت نتيجة الحرب، وأحيلت إلى وزارة الصحة بحكومة الوفاق منذ شهور.

وناشد مسؤول قطاع الصحة بسرت المنظمات والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، بضرورة التدخل لمعالجة ومساعدة القطاع في عمليات صيانة المقرات الصحية بسرت، ومخازن الأدوية وتوفير المعدات الطبية ومستلزمات التشغيل والأدوية لإعادتها إلى العمل، خاصة بعد عودة أكثر من 80 بالمئة من سكان سرت إلى بيوتهم، مشيرًا إلى أن المرافق الصحية تعاني نقصًا كبيرًا في الأدوية والمعدات الطبية التي سرقها تنظيم «داعش».

المزيد من بوابة الوسط