الأرصاد: تقلبات جوية مصحوبة برياح على مدن الشمال الغربي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتأثر مناطق الشمال الغربي بتقلبات جوية اليومين المقبلين، مصحوبة برياح قد تتسبب في إثارة أتربة وغبار، إلى جانب تكاثر السحب على معظم المدن الشرقية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، خاصة يوم الأحد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية وتصل ظهر يوم الأحد إلى بي 29 و30 درجة مئوية على مصراتة وبني وليد وأبو نجيم وسرت، وتسجل انخفاضًا بداية من مساء الأحد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - الجغبوب
السماء مغطاة جزئيًّا بالسحب، التي تتكاثر خاصة على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي وتقل السحب تدريجيًّا بداية من يوم الأحد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتتحول يوم الأحد جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة أحيانًا، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19و23 درجة مئوية وتصل إلى 25 درجة على البريقة ورأس لانوف وجالو وأجدابيا، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًّا من يوم الأحد.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد على الحمادة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحـرارة القصـوى تتـراوح بين 25 و30 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفًا الأحد.

 

المزيد من بوابة الوسط