مقتل آمر قاعدة جمال عبدالناصر وثلاثة مدنيين إثر سقوط طائرة مقاتلة جنوب طبرق

سقطت، صباح اليوم الأربعاء، طائرة حربية من نوع ميغ 21 تابعة لقاعدة جمال عبدالناصر الجوية بطبرق، فوق منزل بمنطقة الطرشة جنوب القاعدة، وأدى سقوط الطائرة إلى وفاة الطيار العميد صالح جودة آمر قاعدة جمال عبدالناصر الجوية.

وقال مصدر من قاعدة جمال عبدالناصر الجوية لـ«بوابة الوسط» إن العميد الطيار صالح جودة كان في مهمة صباحية، وعند عودته سقطت به الطائرة عند الساعة السابعة صباحًا، فوق أحد المنازل بمنطقة الطرشة التي تقع بمحاذات القاعدة في الإتجاه الجنوبي، مما أدى إلى وفاة رجل يدعى عبدالله صالح موسى المنفي وزوجته وطفلة صغيرة.

وأضاف المصدر: «تشير المعلومات الأولية إلى أن سبب سقوط الطائرة سوء الأحوال الجوية مع زيادة نسبة الضباب في ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم الأربعاء بالمنطقة المذكورة، ولا نستطيع أن ندلي بأي تفاصيل أخرى إلى حين مباشرة اللجنة فحص حطام الطائرة، وإخراج التقرير النهائي».

وأشاد بدور العميد الطيار جودة في مكافحة الإرهاب، حيث يعتبر من أقدم الطيارين وأكثرهم خبرة ومهارة، ويقوم بتدريب عدد من الطيارين وتعليمهم بالإضافة للمهام التي يكلف بها.

وسقطت طائرة من نوع ميغ 21 في أغسطس 2014 بمنطقة رأس الهلال، كان يقودها العقيد طيار إبراهيم عبدربه المنفي آمر قاعدة جمال عبدالناصر الجوية، وكلف بعده بالقاعدة العميد صالح جودة الذي انتقل إلى جوار ربه صباح اليوم الأربعاء.

المزيد من بوابة الوسط