الدايري: دعوة السراج للقمة العربية «قفز على الشرعية الدستورية في ليبيا»

أعرب وزير الخارجية في «الحكومة الموقتة» محمد الدايري عن أسفه لدعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السّراج لتمثيل ليبيا في أعمال الدورة الثامنة والعشرين للقمة العربيّة، واعتبر ذلك « قفزًا على الشرعية الدستورية في ليبيا».

وقال الدايري، في بيان تلقته «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء: «إن المجلس الرئاسي لم يؤد اليمين الدستورية في ليبيا لحد الآن، وإنّ توجيه الدعوة لهذا الجسم لتمثيل ليبيا في أعمال هذه القمة وغيرها من الاجتماعات سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي يُعد قفزًا على الشرعية الدستورية في ليبيا، مما يزيد في تعميق الأوضاع وتأزمها».

ودعا وزير الخارجية في «الحكومة الموقتة» محمد الدايري العرب إلى «تحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه ليبيا شعبًا وأرضًا واحترام إرادة الشعب الليبي ومن يمثله، والعمل على إيجاد صيغ توافقية تأخذ بعين الاعتبار الإرادة المتمثّلة في مجلس النواب وما ينبثق عنه وصولاً لوفاق سياسي حقيقي».

ووصل، في وقت سابق اليوم، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، إلى العاصمة الأردنية عمَّان لحضور أعمال القمة العربية العادية الثامنة والعشرين، التي تلتئم على مستوى القادة يوم غدٍ الأربعاء.

وكان في استقبال السراج العاهل الأردني عبدالله الثاني، إلى جانب استقباله قادة الدول العربية وعدد من رؤساء الوفود المشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.

المزيد من بوابة الوسط