عقيلة يستقبل نائب رئيس البعثة الأممية ومنسق الشؤون الإنسانية في طبرق

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، مساء اليوم الثلاثاء، نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومنسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، ماريا ريبيرو، بمقر المجلس في مدينة طبرق.

ونقلت إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب عن ريبيرو عقب اجتماعها مع رئيس مجلس النواب قولها «إننا تشرفنا بلقاء فخامة الرئيس ومناقشة بعض الأمور التي تخص ليبيا، من بينها كيفية تعزيز الشراكة بين ليبيا والأمم المتحدة في مجال التنمية والاستقرار».

وفيما يتعلق بالاتفاق السياسي قال نائب المبعوث الأممي إلى ليبيا إنه بغض النظر عن التعقيدات التي تواجه الاتفاق السياسي «يجب تحسين الوضعين الاقتصادي والإنساني في ليبيا، رغم أنه لا يمكن الفصل بينهما ولكن من المهم ضمان حصول الشباب على العمل وتحسين النظام الصحي وحصول الجميع على الخدمات».

ووصلت نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومنسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، ماريا ريبيرو، صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة طبرق رفقة وفد من البعثة، والتي تزامن وصولها مع السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كرومي.

ولم يعقد مجلس النواب جلسته المقررة اليوم الثلاثاء، بحسب ما أكدته عضو المجلس سلطنة المسماري، والتي أشارت إلى اجتماع جميع عضوات المجلس بنائبة المبعوث الأممي ماريا ريبيرو والسفيرة الفرنسية بريجيت كرومي.

وقالت المسماري لـ«بوابة الوسط» إن عضوات المجلس استعرضن مع ريبيرو أوجه التعاون مع البعثة الأممية في تحديد الاحتياجات الإنسانية، وإمكانية القيام بزيارات لمدن الجنوب ومدينة بنغازي للوقوف على الأوضاع الإنسانية هناك.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط