مجلس النواب يرفض طعن محافظ المصرف المركزي في قرار إقالته

قال النائب، عبدالسلام نصية، إن مجلس النواب ترجم الحكم الخاص بالطعن المقدم من محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير وتعميمه على السفارات والمؤسسات المالية الدولية، مع تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لمعرفة أسباب عدم وصول الحكم في حينه إلى البرلمان.

وعلق نصية على جلسة الاثنين قائلاً: «إن مجموعة من الأعضاء اعترضوا على جدول الأعمال، وطالبوا بإضافة بند الانسداد السياسي ليكون على رأس جدول الأعمال، وتقدموا بطلب مكتوب بذلك موقع من عشرة أعضاء حسب النظام الداخلي».

وأضاف في تدوينة له على صفحته بموقع فيسبوك، إن الأعضاء استعرضوا الأحكام القضائية المتعلقة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة الإيطالية والمجلس الرئاسي بخصوص الهجرة غير الشرعية، ورفضوا الطعن المقدم من محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير في قرار إقالته، وفي هذا الصدد تم اتخاذ القرارات الآتية:-

- ترجمة الحكم القضائي المتعلق بمذكرة التفاهم للغة الإيطالية، وإرساله مع مذكرة للبرلمان الإيطالي.
- ترجمة الحكم الخاص بالطعن المقدم من السيد الصديق الكبير وتعميمه على السفارات والمؤسسات المالية الدولية، مع تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لمعرفة أسباب عدم وصول الحكم في حينه إلى مجلس النواب.

كما استعرض النواب الميزانية العامة العام 2017 المقدمة من الحكومة الموقتة، وفي هذا الصدد فُتِح باب النقاش والملاحظات والاستفسارات، ورُفِعت الجلسة على أن تستأنف اليوم الثلاثاء.

المزيد من بوابة الوسط