Atwasat

بحضور سيالة.. وزراء الخارجية العرب يبدأون اجتماعهم بالأردن

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مارس 2017, 02:34 مساء
WTV_Frequency

انطلقت اليوم الإثنين في البحر الميت بالأردن أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب بمشاركة وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، وذلك لمناقشة 10 قرارات رئيسية تم إعدادها خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي قبل رفعها إلى القادة العرب في قمتهم المرتقبة بعد غدٍ الأربعاء.

يبحث الاجتماع، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الليبية، الوضع في كل من ليبيا والعراق والصومال وأهم مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على ضوء التحديات الراهنة، والأزمتين السورية واليمنية.

كما يناقش الاجتماع الموضوعات الخاصة بمكافحة الإرهاب والأمن القومي العربي، والعلاقات مع دول الجوار الجغرافي للمنطقة العربية، وكذلك التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية، إضافة إلى ملف إصلاح جامعة الدول العربية.

ويتدارس وزراء الخارجية العرب وضع رؤية عربية لكيفية التعامل مع ملف إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، فضلاً عن استعراض أوضاع حقوق الإنسان في الوطن العربي، ودراسة إنشاء آلية عربية لتقديم المساعدات العربية الإنسانية للمتضررين واللاجئين والنازحين.

ويبحث الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية من جهة أخرى قضية ترشح إسرائيل لمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي خلال عام 2019 ويدعو إلى رفض المقعد باعتبار إسرائيل قوة محتلة مخالفة للمواثيق الدولية.

وكان المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية اعتمد أمس الأحد مجموعة من القرارات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم