«شورى ثوار بنغازي» ينشر صورًا لمقاتليه في الصابري ووسط البلاد

نشرت مؤسسة الفتح للإعلام، إحدى الأذرع الإعلامية لمجلس شورى ثوار بنغازي، اليوم الأحد، صورًا أظهرت تمركزات مقاتلي المجلس في منطقتي الصابري ووسط البلاد في مدينة بنغازي.

وقالت مؤسسة الفتح عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن مجلس شورى ثوار بنغازي استهدف نقاط تمركز لقوات الجيش الليبي «بمحور الصابري وسوق الحوت وتكبيدهم خسائر فادحة».

يشار إلى أن منطقتي الصابري ووسط البلاد في مدينة بنغازي هما آخر معقلين يتمركز فيهما عناصر ومقاتلو «مجلس شورى ثوار بنغازي» بعد سيطرة قوات الجيش الليبي على أغلب مناطق المدينة.

وخلال الأيام الأخيرة كثفت مقاتلات سلاح الجو الليبي ضرباتها في محور وسط البلاد والصابري عقب تحرير المحور الغربي من الجماعات المسلحة والإرهابية، بحسب وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

ونقلت الوكالة عن رئاسة أركان القوات الجوية أن طائرات سلاح الجو استهدفت السبت والجمعة «مواقع تمركزات وآليات الجماعات الإرهابية في منطقة الصابري وسوق الحوت؛ تمهيدًا لاجتياح القوات المسلحة للمنطقة وتطهيرها من الإرهابيين».

وأضافت رئاسة الأركان أن الغارات الجوية «حققت إصابات مباشرة»، موضحة أن الغارات «أدت إلى سحق أحد قيادات الجماعات الإرهابية المتحصنة في المنطقة دون ذكر اسمه» وفق الوكالة.

المزيد من بوابة الوسط