إحالة رواتب العاملين بقطاعات بلدية الزاوية الغرب إلى المصارف

أعلنت مراقبة الخدمات المالية الزاوية الغرب إحالة رواتب العاملين بجميع قطاعات البلدية عن شهري يناير وفبراير الماضيين، اليوم الأحد، إلى المصارف تمهيدًا لصرفها.

وكان وزير الحكم المحلي المفوض بحكومة الوفاق، بداد قنصو، أرسل كتابًا في 19 مارس الجاري يطالب فيه رؤساء المجالس المحلية بالتواصل مع الوزارة لتسلم مخصصات العاملين في قطاعات البلديات، وذلك من الميزانية.

وكان مصرف ليبيا المركزي في طرابلس شرع قبل أيام خمسة في تنفيذ رواتب شهري يناير وفبراير لكل القطاعات العامة، بعدما تسلم أول الشهر الجاري من وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني رواتب القطاعات عن الشهرين نفسيهما بعد إجراءات مطابقتها بمنظومة الرقم القومي بمركز التوثيق والمعلومات بوزارة المالية، وذلك بقيمة 3.22 مليار دينار.

وقال المصرف، في بيان مقتضب، إنه شرع في الخامس عشر من شهر مارس في إحالة رواتب العاملين في قطاعات الدولة كافة، عن شهري يناير وفبراير إلى مختلف المصارف التجارية لإيداعها في حساباتهم.

وكان المصرف نفَّذ أذونات صرف تلك الرواتب كما وردت إليه من وزارة المالية، حسب الإجراءات المتبعة والتشريعات النافذة المعمول بها من قبل مصرف ليبيا المركزي.

وذكرت وزارة المالية في وقت سابق أن القيمة التي نفذها المصرف تشمل الرواتب فقط ولا علاقة لها بأي نوع من المكافآت، مشيرة إلى أنه تمت إحالة مخصصات الربع الأول من الدعم أيضًا، وهي تشمل المحروقات والإمداد الطبي والكهرباء والنظافة والمياه والصرف الصحي.