«الوطنية للنفط» تسعى لزيادة إنتاج أبو الطفل والرمال 55 ألف برميل إضافية

تسعى المؤسسة الوطنية للنفط وشركة «مليتة» المشغلة لحقلي أبو الطفل والرمال إلى زيادة الإنتاج بكمية 55 ألف برميل إضافية من الحقلين في الأسابيع المقبلة، وفق الخطط الموضوعة لذلك والإمكانيات المتاحة.

ولا يزالا الحقلان خارج الخدمة بسبب أعمال الصيانة. ويبلغ إنتاج شركة «مليتة» حاليًا من الحقول البحرية والبرية في ليبيا 41 ألف برميل بالإضافة إلى 43 ألف برميل من المكثفات.

وقد تم التوقيع على اتفاقية للتنمية المستدامة بقيمة 15 مليون دولار، تغطي تشغيل مستشفى جالو و انشاء خط غاز طبيعي لمحطة تحلية المياه بمدينة زوارة و العديد من المشاريع الأخرى بمناطق تعاقد شركة «إيني»، وذلك في اجتماع الأربعاء الماضي بين رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، ومدير عام شركة «إيني» فرع ليبيا ناصر رمضان و نائبه ونيس الرويمي، بحضور عضوي مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بلقاسم شنقير و العماري محمد العماري، ومدير إدارة التنمية المستدامة مختار عبد الدائم، ورئيس شركة «مليتة» للنفط و الغاز حسين بو سليانة.

بدوره، قال صنع الله: «إن زيادة الانتاج و التنمية المستدامة و الإصحاح البيئي في مناطق الإنتاج هي أهداف استراتيجية نعمل على تحقيقها».

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط يوم الثلاثاء سعيها إلى زيادة إنتاج حقل الشرارة جنوب غرب البلاد بمقدار 70 ألف برميل يوميًا، وذلك في اجتماع بين صنع الله ومدير عام شركة «ريبسول» الإسبانية فرع ليبيا بلويس بولو نافاس.

المزيد من بوابة الوسط