وفد فني من «البريقة للنفط» يتفقد مشاريع مصراتة

أجرى مديرو الإدارة العامة للشؤون الفنية المكلف بشركة البريقة، وإدارة الهندسة، ومشاريع منطقة مصراتة جولة ميدانية تفقدوا خلالها جميع المشاريع المنفذة في المنطقة، للوقوف على آخر المستجدات والإشراف المباشر على المقاول والمهندسين القائمين على تلك المشاريع.

جاءت الزيارة التي أجريت الخميس بناءً على تعليمات رئيس لجنة الإدارة المكلف، وذلك بالتركيز على الزيارات الميدانية للمناطق والوقوف على أهم المشاكل والعراقيل التي حالت دون الانتهاء من تنفيذ المشاريع الاستراتيجية بالشركة، وأيضًا لخلق حلقة تواصل بين الإدارة العليا والعاملين ولحلحلة الصعوبات التي تواجههم في بيئة العمل وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها.

ووفق مكتب الإعلام بالشركة، شملت الزيارة تفقد مشروع إنشاء خزان لوقود البنزين تنفذه شركة «أرينا»، التي تستعمل تقنية جديدة في عملية اللحام الأوتوماتيكي بطريقة القوس المغمور. ويشار إلى أن الخزان بقطر 50 مترًا، وارتفاع 16.5 متر، وبسعة 30 مليون لتر.كما شملت الجولة مشروع إنشاء 3 خزانات لكيروسين الطيران 103A ،103B ،103C حمولة 7 ملايين لتر بقطر 14 مترًا، وارتفاع 9 أمتار، وأيضًا إنشاء خزان البنزين 104A بحمولة 30 مليون لتر. وتنفذ هذا المشروع بالكامل شركة «البوسنا إس للنفط والغاز».

وزار الوفد أيضًا الهناجر المجهزة لورشتي (صيانة الروافع الشوكية) و(صيانة أسطوانات الغاز).

وتفقد الوفد أيضًا خزاني 120 و122 الخاصين بوقود الزيت الثقيل ومنظومة التسخين والغلايات الخاصة بوقود الزيت الثقيل، والذي تقدر نسبة الإنجاز به بـ90% ومتوقف على الانتهاء منه لعدة مشاكل قانونية مع المقاول.

كما أجرى الوفد زيارة إلى مشروع إنشاء الرصيف البحري (الطوارئ) وتسهيلات نقطة التسلم من الباخرة بالرصيف رقم 19، ويشمل هذا المشروع مد عدد 4 أنابيب (1) بقطر 8 إنشات للغاز المسال، وعدد (3) بقطر 12 لوقود الديزل والبنزين والزيت الثقيل، إذ سيكون لهذا المشروع جودة اقتصادية مهمة للشركة للتقليل من غرامات التأخير التي تتكبدها الشركة في عملية انتظار النواقل المحملة بالمحروقات، وأيضًا استعمال الرصيف الجديد في حالة الطوارئ.

كما زار الوفد مشروع رفع أنابيب الخطوط النفطية الرابطة بين الرصيف النفطي ومستودع مصراتة.