Atwasat

اختتام مؤتمر ومعرض شمال أفريقيا للبترول بمشاركة ليبية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 24 مارس 2017, 10:35 صباحا
WTV_Frequency

اختتمت اليوم الجمعة فاعليات مؤتمر ومعرض شمال أفريقيا للبترول، الذي عُقد في مدينة وهران بالجزائر، وذلك بمشاركة وفد من قطاع النفط والغاز الليبي.

عُقد المؤتمر في الفترة من 21 إلى 24 مارس الجاري، وترأس الوفد عيسى خليفة ميلاد عضو لجنة الإدارة مدير عام الهندسة والمشروعات بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وضم الوفد عددًا من المختصين في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتصنيع من المؤسسة والشركات النفطية الوطنية.

حضر هذا الحدث الهام رؤساء ومسؤولين من شركات النفط العالمية والوطنية والشركات الخدمية من 35 بلدًا، وعددًا كبيرًا من الخبراء في مجال النفط والغاز، إذ تم عقد العديد من ورش العمل وإلقاء محاضرات شملت نواحي الأنشطة البترولية والتطبيقات والاتجاهات المستقبلية والبنى التحتية.

وعلى هامش المؤتمر، أقيم معرض شارك فيه أكثر من 500 عارض من مختلف قارات العالم، تمثل في الشركات العالمية المصنعة للمعدات النفطية ومزودي الخدمات الفنية وشركات الإنتاج والتصنيع وغيرها من الشركات ذات العلاقة، وذلك لاستعرض آخر المستجدات في الصناعة البترولية والغازية والطاقات المتجددة في منطقة شمال أفريقيا.

وكان للمؤسسة الوطنية للنفط حضورًا مميزًا، إذ شاركت بجناح في هذا المعرض تردد عليه العديد من الزوار والمختصين من أجل الاطلاع عن قرب على الوضع الحالي للقطاع.

وفي ذات الوقت، التقى الوفد العديد من الشركات العالمية لمناقشة خطط القطاع المستقبلية، إذ أبدت الشركات رغبتها في العودة إلى ليبيا حال استقرار الأمن للمساهمة في تقديم الخدمات التي من شأنها زيادة القدرة الإنتاجية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«هنا ليبيا» يرصد: انقطاع مياه الشرب عن «وادي بي».. وتحسين الصحة النفسية لأطفال درنة
«هنا ليبيا» يرصد: انقطاع مياه الشرب عن «وادي بي».. وتحسين الصحة ...
«اقتصاد بلس» يتابع: آثار قرارات المركزي على المغاربة.. وأسعار اللحوم في طرابلس
«اقتصاد بلس» يتابع: آثار قرارات المركزي على المغاربة.. وأسعار ...
«الصحة»: وصول 10 حاويات من مشغلات غسيل الكلى
«الصحة»: وصول 10 حاويات من مشغلات غسيل الكلى
داخل العدد 440: «حقبة ستيفاني 2».. وقلق بعد مصرع دغمان
داخل العدد 440: «حقبة ستيفاني 2».. وقلق بعد مصرع دغمان
باحث بريطاني: باتيلي ترك عملية سياسية «تحتضر» وخليفته يجب أن يكون أكثر جرأة
باحث بريطاني: باتيلي ترك عملية سياسية «تحتضر» وخليفته يجب أن يكون...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم