Atwasat

فتح الطريق الرابط بين غريان ومزدة جنوب طرابلس

مزدة - بوابة الوسط: بشير عبدالنبي الجمعة 24 مارس 2017, 05:42 صباحا
WTV_Frequency

أكد مصدر أمني ببلدية مزدة فتح الطريق الرئيسي الرابط بين بلدة مزدة ومدينة غريان 75 كلم جنوب العاصمة طرابلس والذي أغلق صباح أمس الخميس بسبب اختفاء فتاة من قبيلة المشاشية في مدينة غريان.

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» الجمعة إن عمليات احتجاز لعدد31 شخص جرت في بوابة أبوغرارة وبوابة القضامة حيث جرى احتجاز 12 شخص من غريان و19 من قبيلة المشاشية».

حيث احتجز عدد من شباب قبيلة المشاشية عددًا من أبناء مدينة غريان أثناء مرورهم بمدينة مزدة، وذلك احتجاجًا على اختفاء فتاة من قبيلة المشاشية أثناء تواجدها بمدينة غريان، الثلاثاء الماضي، بحسب ما نشرته صفحة المجلس البلدي غريان على موقع «فيسبوك» نقلاً عن مصدر مطلع بالبلدية.

وقالت صفحة المجلس البلدي غريان على موقع «فيسبوك» إن «هيئة التواصل الاجتماعي ببلدية غريان تدعو إلى ضبط النفس ونزع فتيل الفتنة بالمنطقة»، ونقلت عن رئيس هيئة التواصل الاجتماعي ببلدية غريان، مختار بن يونس، أن «مجلس التواصل قام بالانتقال إلى مدينة مزدة والتواصل مع أعيان وعقلاء المنطقة».

وأكد بن يونس أن «الجهود مازالت جارية لتهدئة النفوس والوصول إلى حل للمشكلة»، معتبرًا أن عملية اختفاء الفتاة هي «قضية جنائية»، وأنه «لا يمكن أن نسمح لمثل هذه الأعمال الفردية وغير المسؤولة بأن تفسد حالة الوئام والاستقرار التي تتمتع بها مدينة غريان ومنطقة الجبل بشكل عام».

ودعا بن يونس أبناء المنطقتين إلى ضرورة ضبط النفس «وعدم القيام بأي أعمال غير محسوبة العواقب»، قائلاً «إن الباب مفتوح لكل الخيرين من أي جهة كانت للمساهمة في تقريب وجهات النظر ونزع فتيل الفتنة».

كما نقلت صفحة المجلس البلدي غريان عن رئيس جهاز مكافحة الجريمة بالمدينة أن الجهاز تلقى بلاغًا بالحادثة واتخذ كافة الإجراءات، مشيرًا إلى «أن عملية البحث والتحري لازالت جارية لكشف ملابسات القضية».

وأشار المصدر إلى أن الكثير من المسافرين أجبرو على أن يسلكو مسافات طويلة عبر الطريق البديل قرب بلدة بني وليد.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محكمة أجدابيا تعين لجنة حراسة قضائية على أموال مؤسسة الاستثمار
محكمة أجدابيا تعين لجنة حراسة قضائية على أموال مؤسسة الاستثمار
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 16 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 16 أبريل 2024)
بعد صيانة طارئة.. إعادة الكهرباء إلى منطقة جارف
بعد صيانة طارئة.. إعادة الكهرباء إلى منطقة جارف
التحكيم الدولي.. فصل جديد في قصة الأمير البلجيكي والمؤسسة الليبية للاستثمار
التحكيم الدولي.. فصل جديد في قصة الأمير البلجيكي والمؤسسة الليبية...
«الإمداد الطبي» يسلم مركزي علاج الأورام في بنغازي وسرت مخصصاتهما من الأدوية
«الإمداد الطبي» يسلم مركزي علاج الأورام في بنغازي وسرت مخصصاتهما ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم