محمد سيالة يلتقي وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون

التقى المفوض بمهام وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون وذلك على هامش اجتماع الدول الأعضاء للتحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش الذي استضافته العاصمة الأميركية واشنطن أمس الأربعاء.

وثمن وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون بجهود حكومة الوفاق الوطني في محاربة تنظيم «داعش» في مدينة سرت، مشيراً إلى التعاون بين الولايات المتحدة مع حكومة الوفاق في التصدي لتنظيم «داعش» بكافة الوسائل من منع التمويل ومراقبة وسائل التواصل وتثبيت الاستقرار وإعادة الإعمار وإزالة الألغام.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس «أبدى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون من واشنطن أثناء الزيارة الرسمية لوزير الخارجية الليبية محمد الطاهر سيالة للولايات المتحدة الأمريكية و مشاركته بالمؤتمر الدولي الثاني للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش ترحيبه بالشريك الليبي و ثمن جهود حكومة الوفاق الوطني في محاربة داعش في سرت».

وتصدرت أساليب التصدي لعمليات «داعش» في ليبيا جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية 68 دولة في واشنطن، أمس الأربعاء، الذي دار حول آليات الاتفاق على الخطوات المقبلة في سبيل هزيمة تنظيم «داعش»، وذلك في أول اجتماع من نوعه للتحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة منذ فوز دونالد ترامب بالرئاسة العام الماضي.