إنشاء لجنة للتواصل بين وكلاء الوزارات المختصة بتأمين الحدود

اتفق وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، عبدالسلام عاشور، مع مدير الإدارة رئيس غرفة العمليات الليبية - الإيطالية المشتركة العقيد طارق شنبور، على تشكيل لجنة للتواصل بين وكلاء الوزارات المعنية بملف الحدود.

جاء ذلك خلال اجتماع، عُـقد صباح اليوم الخميس، بمقر الإدارة العامة لأمن السواحل في العاصمة طرابلس.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن عاشور وشنبور اتفقا خلال الاجتماع «على أن يكون لتلك اللجنة تواصل مع الفريق الوطني لأمن وإدارة الحدود، والفريق الليبي - الإيطالي للتواصل ويكون تواصلهما مع غرفة العمليات المشتركة».

وأضافت أن وكيل وزارة الداخلية، عبدالسلام عاشور، أشاد خلال الاجتماع بـ«الجهود التي تقوم بها الإدارة لمكافحة الهجرة غير المشروعة على طول الساحل الليبي وإنقاذها للمهاجرين في عرض البحر وتقديم الرعاية الصحية لهم في نقاط الإنزال إلى حين تسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية تمهيدًا لترحيلهم لبلدانهم».

وأشارت إدارة الإعلام والتواصل إلى أن عاشور تفقد رفقة العقيد شنبور مقر غرفة العمليات المشتركة الليبية - الإيطالية داخل مقر الإدارة بطرابلس، التي قالت إنها «ستسهم في تبادل المعلومة مع الجانب الإيطالي من أجل ضبط المهاجرين قبل وأثناء دخولهم البحر».