المسماري: الفتاتان اللتان أخرجهما الجيش من عمارات 12 موجودتان عند الأمن الداخلي

قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، إن الفتاتين اللتين أخرجهما الجيش من عمارات 12 وظهرتا في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي «بخير وهما فلسطينيتان وليستا ليبيتين وموجودتان عند الأمن الداخلي، ومن يضمن تأمينهما يتواصل مع القيادة ونحن على استعداد للتعاون».

وأصدر القائد العام للجيش، المشير خليفة حفتر، الخميس الماضي، أوامره إلى الأجهزة الأمنية بالإفراج عن العائلات التي استخدمتها العصابات الإرهابية كدروع بشرية وتحفظت عليها الأجهزة الأمنية عقب توفير ممر آمن لها من قبل قوات الجيش الليبي.

وطالب القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، كافة الأجهزة الأمنية باحترام وتقدير النساء بشكل عام وعدم التحفظ عليهن بأي مقر أمني إلا في الحالات المنصوص عليها بالقانون الجنائي الليبي.

وأمرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، يوم الاثنين، آمري الوحدات العسكرية في بنغازي بتقديم مرتكبي الانتهاكات بعد تحرير غرب بنغازي للشرطة العسكرية فورًا، مشيرة إلى اتخاذ التدابير اللازمة بحق مَن ظهر في مقاطع التنكيل بجثث الإرهابيين لتقديمهم إلى المحاكمة العسكرية.

وشددت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، في بيان أصدرته، بإحالة الذين ظهروا في مقاطع الفيديو الخاصة بالتمثيل بجثث الإرهابيين للمحاكمة لإدارة الشرطة العسكرية والسجون العسكرية فورًا.

المزيد من بوابة الوسط