صنع الله: إنتاج ليبيا سوف يصل إلى أكثر من مليون برميل خلال أغسطس المقبل

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إن إنتاج المؤسسة من النفط سوف يصل إلى أكثر من مليون برميل خلال شهر أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أنه ناقش خطط زيادة الإنتاج وبرامج الحفر ومشاريع الصيانة خلال اجتماعه مع جميع رؤساء الشركات النفطية التابعة للمؤسسة.

وقال مصطفى صنع الله في تصريح إلى الموقع الرسمي للمؤسسة ليل الأربعاء: «إنتاجنا اليوم 700 ألف برميل، ونعمل بكل جد من أجل الوصول إلى 800 ألف برميل قبل نهاية أبريل 2017 وسنصل إن شاء الله إلى 1.1 مليون برميل في أغسطس المقبل».

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط: «نعمل جاهدين لزيادة الإنتاج بالرغم من جميع الظروف والمصاعب والتحديات التي نواجهها، وكل من يحاول تعطيل الإنتاج أو تخفيضه وكذلك بث الإشاعات والأكاذيب التي تؤثر على عمل المؤسسة إنما يريد تدمير ما تبقى من الاقتصاد الليبي ورهنه إلى المساعدات والقروض الدولية».

وأشار صنع الله إلى أنه ناقش مع جميع رؤساء الشركات النفطية التابعة للمؤسسة المشاكل التي يتعرض لها موظفو القطاع النفطي، خصوصًا مسألة التأمين الصحي الناتجة عن القيود الجديدة التي طبقها ديوان المحاسبة.

ولفت رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إلى ضرورة مراعاة الأوضاع الراهنة التي يمر بها القطاع، خاصة في الجانب المالي، حيث تأخر صرف المرتبات والميزانيات المختلفة بقطاع النفط من قبل وزارة المالية، التي تعتبر أساسية لزيادة الإنتاج وأعمال الصيانة الضرورية للعديد من الحقول والموانئ النفطية التي تضررت نتيجة الصراعات.

المزيد من بوابة الوسط