منظمة الهجرة الدولية تستعد لتدريب الكوادر الليبية

أعلن مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليم سوينغ، اليوم الأربعاء، استعداد المنظمة لتدريب الكوادر الليبية خلال الفترة المقبلة عقب إعادة افتتاح مكتبها بطرابلس لزيادة تعزيز التعاون بالتنسيق مع وزارة الداخلية الليبية والجهات المختصة، مشددًا على استعداد المنظمة لتقديم الدعم وتسخير كافة الخبرات والإمكانات التي تتمتع بها المنظمة لخدمة وزارة الداخلية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني العارف الخوجة، اليوم الأربعاء، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة والوفد المرافق له، لمناقشة عديد القضايا المهمة المتعلقة بملف الهجرة.

وأكد الخوجة أن الوزارة تبدي اهتمامًا خاصًّا بملف الهجرة وتسعى جاهدة لتعزيز وتنسيق التعاون مع المنظمة لإيجاد حلول عملية وفاعلة للحد من هذه الظاهرة، ومعالجة أوضاع المهاجرين من خلال تحسين أوضاعهم الإنسانية وإدارة المراكز الخاصة بإيواء المهاجرين والرفع من مستوى القدرات للعاملين بهذه المراكز، وتوفير المناخ والبيئة الملائمة للتعامل مع المهاجرين وتفهم ظروفهم الإنسانية.

وكان المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة قد تعهد في وقت سابق اليوم بحشد الجهود الدولية لدعم الأجهزة المختصة بمكافحة الهجرة غير المشروعة في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط