السراج يناقش مع كوبلر خطوات تنفيذ الترتيبات الأمنية

ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خطوات تنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي، خلال لقائه مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الأربعاء، في العاصمة طرابلس.

قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إن لقاء السراج وكوبلر «تناول تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا»، و«ناقش الطرفان خطوات تنفيذ الترتيبات الأمنية التي وردت في الاتفاق السياسي».

وأضاف المكتب الإعلامي أن كوبلر تحدث للسراج «عن الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخرجات الاتفاق السياسي» التي اعتبر أنها «هي الطريق لتحقيق الاستقرار في ليبيا». مشيرًا إلى أن «الأجسام السياسية الثلاث أي مجلس النواب ومجلس الدولة والمجلس الرئاسي تستمد شرعيتها من هذا الاتفاق».

من جانبه قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، «إن الأمر يجب أن يحسم وأن يدرك المعرقلون للاتفاق السياسي أن تعنتهم هو السبب الرئيسي لمعاناة المواطنين»، وفق ما ذكره المكتب الإعلامي.

ونوه المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى أن كوبلر أشار خلال لقائه مع السراج، إلى أنه «سيقدم تقريره عن تطورات الوضع في ليبيا إلى مجلس الأمن الدولي خلال اجتماعه في الشهر المقبل».

المزيد من بوابة الوسط