بالصور .. إحياء اليوم العالمي للمياه في شحات‎

شهدت قاعة المجلس البلدي شحات، اليوم الأربعاء، حفل إحياء اليوم العالمي للمياه تحت شعار «مياه الصرف الصحي مصدر غير مستغل».

وأقيمت الاحتفالية برعاية من شركة برقة للمقاولات والاستثمار العقاري المساهمة، وبإشراف المؤسسة الوطنية للموارد المائية وبالتعاون مع كلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة بجامعة عمر المختار.

وحضر الحدث رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات عبد الرحمن الأحيرش، وعميد بلدية شحات الدكتور صالح عبيد الله، ورئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية وعميدا كلية العلوم والموارد الطبيعية وعلوم البيئة بجامعة عمر المختار، إضافة إلى حشد كبير من المهتمين من الجهات ذات العلاقة ومسؤولين محليين ووسائل الإعلام.

وعرض خلال الحفل شريط مرئي يوضح أهمية المياه وكيفية استثمار مياه الصرف الصحي، أعقبه جلسة علمية عرض خلالها عدة أوراق علمية من قبل المشاركين.

واستعرض عميد كلية العلوم بجامعة عمر المختار الدكتور حمد العريفي ورقة علمية بعنوان «مياه الصرف الصحي الآثار والمعالجة»، بينما ركز عضو هيئة التدريس بكلية الآثار الدكتور أحمد عيسى على خطر الصرف الصحي لمدينة شحات وتأثيره السلبي على مواقع التراث العالمي قوريني، فيما سلط المهندس يونس العوامي الضوء على حصاد المياه في منطقة الجبل الأخضر.

وتوصل الحاضرين في ختام الحفل إلى عدة توصيات من شأنها أن تساهم في استغلال مياه الصرف الصحي بشكل أمثل وتحد من عملية إهدار المياه وإنقاذ العديد من المواقع المهمة في المنطقة من خطر التلوث.