وكيل «تعليم الوفاق» يتفقد جامعة سرت ويحضر حفلاً لعيد الطفل

تفقد وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة، أمس الثلاثاء، جامعة سرت للوقوف على الأضرار التي لحقت بها خلال الحرب. ورافق جمعة في الزيارة وكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور شعبان البقار، ومسؤول شؤون التعليم بسرت مفتاح عبدالكافي، ورئيس منظمة سرت الوطن للاستقرار مروان عميش، وعدد من المسؤولين بالجامعة ومراقبة تعليم سرت.

وقال الدكتور شعبان البقار وكيل الجامعة للشؤون العلمية لـ«بوابة الوسط»، إن وكيل الوزارة اطلع خلال الجولة التفقدية على أوضاع مبنى ديوان الجامعة، وبعض الكليات ومركز اللغات، بالإضافة إلى عدد من القاعات والمدرجات الرئيسية بكليات الاقتصاد والعلوم والزراعة والهندسة والتربية والآداب.

من جهته قال وكيل وزارة التعليم بالحكومة، عادل جمعة، إن هذه الزيارة تأتي للوقوف عن كثب على حجم الدمار والخراب الذي لحق بمرافق الجامعة، وحال دون قدرتها على استقبال طلابها، مؤكدًا أن الوزارة تولي عودة الدراسة بالجامعة أهمية كبيرة، وتضعها ضمن أولوياتها وتعمل جاهدة من أجل توفير الميزانية اللازمة لذلك. ولفت إلى أن عودة الدراسة بالجامعة ستكون يوم 30 من شهر أبريل المقبل.

عيد الطفل
وشارك وكيل الوزارة عادل جمعة ومرافقوه الأطفال بمدارس سرت فرحتهم باحتفالية «عيد الطفل»، حيث قام بتوزيع الألعاب والهدايا عليهم. وحضر، إلى جانب وكيل الوزارة، مدير الأمن الوطني سرت العقيد نوري منير الدعيكي ومدير مكتب الاتصالات بسرت السيد أحمد يوسف ورئيس مكتب المرور والتراخيص بمديرية أمن سرت العقيد الصديق بن سعود ومدير مستشفى بن سينا الدكتور محمد السريتي وعدد من مديري المدراس والمعلمين والمعلمات ومدير مكتب الخدمات التعليمية بسرت مفتاح عقيلة وعدد من أولياء أمور الطلاب ومسؤولي مكاتب مراقبة تعليم سرت وعدد من مديري مؤسسات المجتمع المدني بسرت.

وأكد جمعة في كلمة ألقاها بالمناسبة على مواصلة حكومة الوفاق الوطني تقديم دعمها بكافة الإمكانيات المتاحة لجميع المؤسسات التعليمية بالمدينة، ريثما تتمكن الأخيرة من استقبال طلابها بالشكل المناسب.