محكمة جزائرية: سجن 3 ليبيين بتهمة تأسيس تنظيم مسلح

قضت محكمة جنايات إيليزي في أقصى الجنوب الشرقي للجزائر، بسجن ثلاثة ليبيين ثلاث سنوات سجنًا نافذًا، بتهمة ارتكاب جناية إنشاء وتأسيس تنظيم جماعة مسلحة وحيازة وحمل ونقل أسلحة.

ونقل الموقع الإلكتروني لجريدة «الشروق» الجزائرية المحلية، مساء الاثنين، أن المتهمين تم توقيفهم بتاريخ 30 سبتمبر 2016، من طرف دورية لحرس الحدود والجيش الجزائري، داخل التراب الوطني، على متن مركبتين بالمكان المسمى بئر الشريف أو المقام، على الحدود الجزائرية - الليبية بإقليم بلدية الدبداب شمال ولاية إيليزي، وبعد تفتيش السيارتين عثروا على سلاح كلاشينكوف، وبندقية صيد، بالإضافة إلى ذخيرة حية، ومنظارين وهاتفي ثريا، وصندوق يحتوي على نحو 6 كيلوغرامات من البخور، قبل أن يتم تحويلهم إلى مدينة عين مناس القريبة للتحقيق معهم.

وحسب التحقيقات الأمنية ينحدر المتهمون الليبيون الثلاثة من مدينة غدامس المتاخمة للحدود، وأكدوا أنهم عسكريون تابعون لكتيبة «بهاء الدين»، وهي الكتيبة 109 من حرس الحدود، التابعة للمجلس العسكري غدامس.

وتكررت حوادث محاكمة ليبيين في الجزائر بعد اختراقهم الحدود خلال السنوات الأخيرة، وبتاريخ 5 يوليو الماضي أفرجت السلطات على سبعة مواطنين ليبيين كانوا معتقلين بالجزائر، بعد إصدار مرسوم رئاسي جزائري يقضي بالعفو عنهم، حيث قضوا أكثر من ستة أشهر رهن الاحتجاز بتهمة «دخول الأراضي الجزائرية بطريقة غير شرعية».

 

المزيد من بوابة الوسط