«العامة للبيئة» توزع أقراص كلور لتعقيم خزانات مياه منازل سرت

وزعت الهيئة العامة للبيئة بسرت أقراص كلور على منازل المدينة لتعقيم مياه الخزانات الأرضية والعلوية.

وقال مدير مكتب الهيئة العامة للبيئة بسرت، المهندس صالح درياق، لـ «بوابة الوسط» اليوم الإثنين، إن أقراص الكلور مهمتها قتل الجراثيم والبكتيريا، خاصة بعد انتشار الجثث تحت ركام المباني المدمَّرة بالمدينة.

وأضاف درياق أن الهيئة بصدد تنظيم زيارات متتالية إلى كل مساكن المدينة، وذلك للتأكد من تسليم السكان كافة أقراص الكلور حفاظًا على البيئة والصحة العامة.

ومن جهة أخرى، أكد درياق أن حملات الرش بالمبيدات الحشرية مستمرة للقضاء على الجراثيم وروائح الجثث.

وكان مصدر في اللجنة المشرفة على عودة نازحي سرت إلى منازلهم، كشف أمس الأحد، أن إجمالي عدد العائلات العائدة إلى المدينة بلغ تسعة آلاف أسرة إلى الآن.

وأضاف المصدر، لـ«بوابة الوسط»، أن الحياة في المدينة تعود تدريجيًّا إلى طبيعتها بعد فتح أبواب المتاجر والأسواق والصيدليات، كما أكد استئناف مستشفى «ابن سينا» عمله الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من صيانته وتجهيزه.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، في 17 ديسمبر الماضي انتهاء العمليات العسكرية وتحرير سرت بعد ثمانية أشهر من العمليات المسلحة لقوات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش». وبدأت في أعقاب ذلك عمليات تطهير المدينة من الألغام وآثار الحرب، التي أعقبتها مراحل عودة النازحين إلى المناطق المؤمنة داخل المدينة.

المزيد من بوابة الوسط