الخوجة يشارك باجتماع مجموعة الاتصال حول الهجرة في روما

أكد المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، العارف الخوجة، مشاركته في اجتماع مجموعة الاتصال بين دول المتوسط حول الهجرة، قائلاً: «سنكون خلال ساعات في الأراضي الإيطالية للمشاركة في هذا الاجتماع المهم».

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، اليوم الأحد، عن الخوجة، أن «الوفد الليبي سيناقش الاتفاقية الموقعة بين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والحكومة الإيطالية بخصوص الهجرة غير القانونية، وسنطلب تعديل بعض النقاط بالاتفاقية، وإزالة الغموض حول الأخرى، للخروج ببيان نهائي يوضح آلية العمل وتنفيذ الاتفاقية على أرض الواقع».

وكان المستشار الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، حسن الهوني، قد أكد لـ«آكي» عدم مشاركة رئيس المجلس فائز السراج في اجتماع مجموعة الاتصال الذي تستضيفه إيطاليا، بسبب «الأوضاع الميدانية الحرجة والمقلقة» التي تشهدها العاصمة طرابلس.

وقال الهوني في تصريح نقلته «آكي» إن «رئيس المجلس الرئاسي في الوقت الذي يتعذر عليه المشاركة في اجتماع مجموعة الاتصال بين دول المتوسط حول الهجرة، يؤكد على أهمية هذا الاجتماع وهذه الجهود التي تقوم بها الحكومة الإيطالية في مكافحة الهجرة غير الشرعية في المنطقة».