المسماري: العثور على مقابر جماعية في منطقة «العمارات 12»

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش ، العقيد أحمد المسماري، إنهم عثروا على عدد من المقابر الجماعية في منطقة «العمارات 12».

وأضاف المسماري، على صفحته الرسمية على «تويتر» مساء السبت، «سيتم انتشال الجثث عن طريق الهلال الأحمر الليبي، واتخاذ ما يلزم من إجراءات».

وسبق لمسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة رياض الشهيبي الكشف، بعد ظهر السبت، عن العثور على مقبرة جماعية تضم عددًا من جثث مقاتلي «التنظيمات الإرهابية» في «العمارات الـ12» غرب بنغازي.

وقال الشهيبي، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن المقبرة تحوي عددًا من الجثث، وإنها حديثة الإنشاء، مؤكدًا العثور على جُثة آمر «سرايا الفاروق» والقيادي في ما يسمى «مجلس شورى ثوار بنغازي» جلال مخزوم، ومقتل القياديين في تنظيم «أنصار الشريعة» سالم بن شتوان، وفوزي الفايدي.

وأوضح أن جثث قتلى التنظيمات الإرهابية جرى نقلها إلى مركز بنغازي الطبي، بينما لم يتم فتح المقبرة الجماعية، وأنه تم إبلاغ الجهات المختصة والمخولة بملف فتح المقابر الجماعية في مدينة بنغازي، مضيفًا: «عملية التمشيط في العمارات الـ12 لا تزال جارية حتى هذه اللحظة»، مطالبًا بعدم دخولها من قبل المدنيين حفاظًا على حياتهم.