كوبلر: 70% من الليبيين يدعمون اتفاق الصخيرات

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إن «70% من الليبيين يدعمون اتفاق الصخيرات»، مشيرًا إلى أن «حظر تزويد ليبيا بالسلاح مستمر حتى توحيد المرجعيات الأمنية».

وتابع «كوبلر»، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الرباعي بالجامعة العربية بخصوص ليبيا، اليوم السبت، أن «المجلس الرئاسي بقيادة فائز السراج نجح في هزيمة تنظيم داعش».

وأشار إلى أن «الأمم المتحدة تراقب وقف إطلاق النار فى ليبيا»، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن «اللجنة الرباعية المكونة من الجامعة العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والاتحاد الأفريقي تعمل على جمع الفرقاء الليبيين على طاولة الحوار».

وعقدت جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة اجتماعاً بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم السبت؛ لمناقشة الوضع في ليبيا وتعزيز سبل التنسيق بغية دفع العملية السياسية ومساندة ليبيا في عملية انتقالها الديمقراطي.

وشارك في الاجتماع أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وجاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، وفدريكا موجيريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، ومارتن كوبلر الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا.