الخرطوش: تحرير 4 نساء وطفل في عمارات الـ 12

أعلن المسؤول الإعلامي للقاطع الرابع بالمحور الغربي بمدينة بنغازي المنذر مازق الخرطوش أن قوات الجيش الوطني الليبي تمكنت من قتل 23 مقاتلًا تابعين لتنظيم «داعش» حاولوا الفرار من عمارات الـ 12 غرب بنغازي تجاه محور الصابري.

وقال الخرطوش، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» اليوم السبت، إنه جرى تحرير أربع نساء وطفل من الأسر في منطقة العمارات، وتحويل اثنين منهم إلى أحد المستشفيات لسوء حالتهم الصحية.

وأوضح أن «(الكتيبة 146) التابعة للجيش الليبي فقدت ثلاثة جنود من خيرة مقاتليها، و(الكتيبة 123) فقدت جنديًا، و(الكتيبة 212 ) فقدت جنديًا، كما فقدت الصاعقة جنديًا، وذلك جراء اقتحام ما تبقى من عمارات الـ 12 ، حيث تمكنت قوات الجيش اليوم من تطهير وتحرير العمارات بالكامل، ويجري الآن تمشيطها من الألغام من قبل صنف الهندسة العسكرية».

وحذر الخرطوش المواطنين من الاقتراب من منطقة عمارات الـ 12 حتى يتم الإعلان عن خلوها من الألغام الأرضية. كما أكد مقتل آمر «سرايا الفاروق» جلال مخزوم، ودفنه بالعمارات الـ 12 من قبل من معه من «داعش»، وكذلك مقتل المقاتل في تنظيم «داعش» سالم شتوان.

وقبل أيام، أعلنت حسابات مقربة من ما يسمى «مجلس شورى ثوار بنغازي» عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفاة مخزوم، أبرز قيادات المجلس، متأثرًا بجراحه جراء قصف مدفعي بمنطقة «عمارات الـ 12»، الواقعة بين بوصنيب وقرية المجاريس في منطقة قنفودة غرب بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط