اللجنة الموقتة لمؤسسة الاستثمار تسحب قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا

قررت لجنة الإدارة الموقتة للمؤسسة الليبية للاستثمار، المعينة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، برئاسة علي محمود حسن، اليوم الخميس، سحب قرارها رقم (3) المتعلق بإعادة تشكيل مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار.

وخاطبت لجنة الإدارة في قرارها المجلس الرئاسي بالسماح للجنة الإدارة الحالية للمؤسسة بممارسة صلاحياتها المقررة بموجب المادة 11 من قانون رقم (13) لسنة 2010 بشأن التنظيم الإداري للمؤسسة الليبية للاستثمار.

يذكر أن الدائرة الإدارية الثانية بمحكمة استئناف طرابلس أوقفت في الثاني من يناير الماضي تنفيذ القرار رقم 115/2016 الصادر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المتعلق بتكليف لجنة تسييرية إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار بناءً على الطعن الإداري رقم 250/2016، المرفوع من «عبدالمجيد بريش» رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار.

وفي الخامس عشر من أغسطس الماضي، قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تشكيل لجنة تسييرية موقتة لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، برئاسة الدكتور علي محمود حسن محمد، وعضوية كل من المهندس عبدالعزيز خالد علي والهادي نجم الدين كعبار وخالد خليفة حسين الطاهر وأحمد عبدالله عمار.

المزيد من بوابة الوسط