مستشفى الجلاء في بنغازي يستقبل 10 جرحى من الجيش جراء المواجهات المسلحة بـ«الهلال النفطي»

استقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بمدينة بنغازي 10 جرحى من الجيش، جراء المواجهات المسلحة بمنطقة «الهلال النفطي» مع عناصر «سرايا الدفاع عن بنغازي».

وقال مصدر طبي بمستشفى الجلاء لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن الجرحى إصاباتهم متفاوتة بين «البسيطة» و«المتوسطة» و«الحرجة»، وبعضهم تلقى الإسعافات الأولية بمستشفيي البريقة، وإمحمد المقريف في أجدابيا، ثم نُقلوا إلى مستشفى الجلاء أمس الثلاثاء.

وأوضح المصدر، أن الجرحى بينهم جريحان من مدينة أجدابيا تلقوا الخدمات الصحية والرعاية الصحية اللازمة وغادروا على الفور، مشيرًا إلى أن المستشفى استقبل منذ بداية هجوم ما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي»، في الثالث من مارس الماضي، 29 جريحًا.

ومساء أمس الثلاثاء أعلن الناطق باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، «مقتل 10 شهداء و18 جريحًا» من قوات الجيش الليبي خلال عملية تحرير ميناءي رأس لانوف والسدرة بمنطقة «الهلال النفطي»، مشيرًا إلى أن قوات الجيش تلاحق «المجموعات الإرهابية» غرب بن جواد وفي النوفلية وهراوة.

وأكد المسماري في مؤتمر صحفي من بنغازي «أن قوات الجيش سيطرت على رأس لانوف والسدرة وبن جواد، وأن سلاح الجو حسم المعركة بتوجيه ضربات قاصمة وساحقة مع تحرك القوات البرية نحو رأس لانوف والسدرة وبن جواد، وسيطرتها على المنطقة خلال ساعات».